اتصل بنا الان

0509921216

شركة عزل بالرياض
شركة عزل بالرياض
واتساب ماسنجر تلجرام

 

       شركة عزل بالرياض

يمتلك الكثير من الأشخاص الكثير من أنواع المباني ولا شك أن لكل نوعية من المباني استخدام معين، فهناك نوعية تستخدم للإقامة مثل البيوت والفيلات والقصور، ومنها ما يستخدم كمكان مخصص للعمل مثل المصانع والشركات وغيرها، ولكن يأتي هنا أهم تساءل لأذهان جميع أصحاب تلك المباني، وهو “كيف يمكننا حماية تلك المباني ؟” وهنا تكون الإجابة بالتأكيد هي القيام بعمل العزل، حيث أن العزل هو الحماية الأساسية للمبتين سواء من الداخل أو الخارج، والسبب في ذلك هو تعرض تلك المباني للكثير من الظواهر والعوامل البيئية المختلفة.

ما المقصود بالعزل ؟ وما أنواعه ؟

لقد أوضحت الشركات الخدمية الكثير من التعريفات حول مسالة مفهوم العزل وفوائده، وذلك ما سنقوم بتوضيحه بشكل تفصيلي :

  • يمكننا تعريف “العزل” بأنه عبارة عن طبقات من المواد الطبيعية أو الكيميائية يتم تثبيتها بشكل قوي من أجل حماية الجدران أو الحوائط أو الأسقف أو الأسطح من بعض العوامل الطبيعية أو العوامل الناتجة عن استخدام المنشأة بشكل غير سليم.
  • ومن خلال ذلك التعريف يمكننا استنتاج أمران، الأمر الأول هو وجود عوامل طبيعية ليس للإنسان تدخل فيها مثل الأمطار ودرجات الحرارة والرياح والرطوبة وغيرها الكثير.
  • وعوامل أخرى تكون ناتجة عن إهمال الإنسان مثل تسرب المياه، عدم الصيانة السليمة أو نسيانها بشكل كامل وتام أو عدم القدرة على عمل الوصلات السليمة للخدمات داخل المباني.
  • وتجنبا للأمرين لابد أن نقوم بعمل العزل للحماية من كل تلك الأمور الخطيرة التي قد تتسبب في حدوث بعض المشاكل والكوارث داخل المباني التي من الممكن عدم استطاعة السيطرة عليها أو اللحاق بها عند حدوثها.
  • مما ينتج عنه خسارة الكثير من الأرواح البشرية، ونحن بالفعل لا نريد ان يصل قدر الإهمال لذلك، ولذلك تنصح أشهر الشركات الخدمية بعزل العزل للمنازل منذ البدء في إنشائها لحمايتها.

ما هي أنواع العزل ؟ وما المواد المستخدمة فيها ؟

هناك ثلاثة أنواع من العزل، يتم اختيار كل نوعية على حسب نوعية الضرر الذي يواجه الإنسان في المبني الذي يملكه، ويمكننا توضيح الثلاثة أنواع والمواد المستخدمة فيهم من خلال الآتي :

النوع الأول : العزل المائي

  • يستخدم ذلك النوع من العزل لحماية الجدران والحوائط والمنازل والأسقف والأرضيات من مشاكل تسرب المياه الناتجة عن تواجد مياه الأمطار أو مياه الخزانات المتسربة أو تسربات الحمامات والمطابخ.
  • ومن أشهر المواد المستخدمة في العزل المائي “البوليستر” و “الألياف الزجاجية” و “الأيبوكسي” و “المواد المطاطية” و “الخيش المقطرن” و “الفوم”، وغيرهم الكثير.
  • يعمل العزل المائي على منع دخول الماء الشقوق والتصدعات الموودة بالمنازل، كما انه يساعد في التخلص من تلك الشقوق، حيث انه يعمل على سدها وإعادة ترميمها مرة أخرى.
  • يحتاج العزل المائي لعلم متخصص بالمجال، لتجنب التصدعات التي تظهر على الأرضيات والبلاط بعد عمله ولتجنب خسارة طبقات العزل والمبالغ المدفوعة، ولذلك يلزم التعامل مع أفضل شركة عزل بالمدينة التي يتواجد فيها العميل.

النوع الثاني : العزل الحراري

  • يعاني الكثير من أصحاب المنازل من مشكلة ارتفاع درج الحرارة نتيجة تواجدهم في مدن ذو حرارة مرتفعة أو نتيجة لعوامل الرطوبة، مما يجعلهم يقوموا باستخدام الأجهزة المبردة مثل المكيفات والمراوح بشكل كبير.
  • ولا شك أن تلك المعدلات الكبيرة من الاستهلاك تؤدي إلى ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء المستخدمة يف كل منزل، وبالتالي تعرض للكثير من الخسائر المالية بشكل مستمر. افضل شركة رش مبيدات بالرياض
  • ويأتي هنا دور العزل الحراري، حيث انه يمنع مرور الحرارة عبر الجدران والأسقف والأسطح، مما يحمي المنازل من ارتفاع معدلات الرطوبة، وبالتالي نتجنب بشكل كامل كافة المشاكل المتعلقة بالحرارة.
  • ومن أشهر وأفضل المواد المستخدمة في عمل العزل الحراري “مادة الفوم” و “السائل الرغوي” و “اللباد” و “حبيبات الحشو الطفيلي” و “اللوائح الصلبة”.

   النوع الثالث : العزل الصوتي

  • هناك بعض أشخاص يرغبون في العمل داخل منازلهم بهدوء، حيث أن الضوضاء تؤثر بشكل قوي على معدل تركيزهم، كما انه هناك بعض المنازل مصنوعة من الخشب، مما يجعل التحرك فيها بشكل مستمر مصاب لصوت قوي.
  • يوجد أيضا بعض استوديوهات التسجيل للمقاطع الصوتية ترغب في حجب الصوت الخارجي حتى يكون التسجيل دقيق وبعيد عن الصخب الموجود، ولذلك يعتبر العزل الصوتي هو الأنسب لكل تلك المشاكل.
  • ومن أشهر المواد المستخدمة في عمل العزل الصوتي “الوحدات الجدارية” و “الكوارتز الملون” و “الصوف الزجاجي” و “ورق الألمونيوم” و “رغوة البلاستيك” و “ألوح ورقية” و “مادةالإسمنت البورتلندي الأسود”و “ألواح الجبس”.

 

ضرورة العزل للتخلص من التسربات

  • يجب استعمال أجهزة وأدوات خاصة حديثة لصنع مواسير السباكة والموصلات المائية في المراحل التصدعات،سواء المبنى أو المنزل.
  • يجب اختيار مجموعة ماهرة من العمال ذوي الكفاءة اللازمة لإصلاح مواسير المياه التي توشك على التلف، والذين يجب أن يكونوا متدربين على أحدث الوسائل العلمية للكشف عن تسريبات المياه بأنواعها المختلفة.
  • يجب فحص المنزل أو المبنى أو المؤسسة من قبل أصحابها بشكل مستمر من اجل معرفة هل يوجد التصدعات، خزانات المياه الموجودة في تلك الأماكن أم لا بالإضافة إلى الاتصال بالشركات المتخصصة في تلك المجالات كل 3 أشهر على الأقل للتأكد من تسربات المياه.
  • عند ملاحظ أي علامات على الجدران أو الحوائط مثل التآكل أو الشقوق أو أي شكل من أشكال التصدعات، يجب الاستعانة بالشركات المتخصصة في إصلاح هذه المشكلة والكشف عن التسريب المسبب لها.
  • عند ملاحظة تغيير في أي خاصية من خواص المياه فإن هذا يحب أخذه في الاعتبار بأنه قد يكون سببه تسريب كمية من المياه نتج عنها اختلاط المياه بأي مواد غير صالحة للاستخدام، وهذه الخواص المتغيرة تتمثل في اللون والطعم والرائحة، والني تكون ظاهرة بشكل كبير.
  • عند ملاحظة ازدياد نسبة الرطوبة على الحوائط والجدران ، فإن هذا قد يكون سببه بالطبع حدوث أي كسر أو شق في المواسير التي توجد خلف الحوائط ، لذا فإنه في هذه الحالة يجب التدخل بسرعة لحل المشكلة.
  • في المباني ذات العديد من الأدوار، عند ملاحظة سقوط بعض قطرات المياه من الأدوار العلوية إلى الأدوار السفلية ، فإنه في هذه الحالة يحب إصلاح الخلل بسرعة لأن ذلك يعتبر مؤشراً خطيراً يدل على حدوث تسريبات منذ فترة طويلة.
  • وترك هذه المشكلة بدون حل قد يؤدي إلى كوارث خطيرة منها سقوط المبنى وانهياره بالكامل.

 

أنواع تسربات المياه

1-تسرب سلبي

وستخدم أجهزة خاصة للكشف عنه ، وهذه الأجهزة تعمل بالبطاريات وطريقة عملها تكمن في احتوائها على أجهزة صغيرة لاستشعار ازدياد معدلات الرطوبة في الأماكن التي حدث يها التسرب، وحين تقترب من مكان التسرب تصدر أصوات كعلامة إنذار على تحديد مكان التسرب، وتحتاج هذه الأجهزة إلى الشحن بشكل منتظم .

2- تسرب نشط

تستخدم في الكشف عنها أجهزة أكثر خصوصية ، حيث تعتمد هذه الأجهزة في طريقة عملها على الصوت والحركة، حيث تتبع اتجاه تحرك المياه وتدفقها وبهذه الطريقة تتمكن من تحديد أماكن التسريب بدقة، وقد تستخدم هذه الأجهزة في إيقاف تدفق المياه الموصلات الرئيسية.

3- التسريب تحت الأرض

تستخدم فيه بعض الأجهزة التي تعتمد اعتماداً كاملا على تتبع صوت المياه، حيث تحتوى على حساسات متخصصة لتتبع صوت تدفق المياه وبالتالي تحديد مصدر التسرب بدقة تختلف عن بقية الأجهزة التي تم ذكرها مسبقاً.

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    ذات صلة